شئنا أم أبينا العين جزء مهم جداً في الإنسان و وهبها الله الفضل في أن تكون السبب لرؤيتنا هذا العالم لهذا لا يجب ان نستغني عن افضل دكتور عيون عند محاولتنا البحث عن الطبيب المعالج لنا و افضل دكتور عيون يجب أن يمتاز بالخبرة الواسعة في هذا المجال.

و نبدأ مقالنا ببعض النصائح التي يفضل أن نلتزم بها جميعاً إذا أردنا صحة أعيننا و التي يجب علينا جميعاً التحلي بها .

about_small_3

الشئ الأهم في النصائح التي يجب أن يعلمها الجميع هو ضرورة إجراء الفحص الدوري للعينين بدون تكاسل و هذا لكي يستطيع الطبيب المعالج علاج أي مشكلة في العينين في أسرع وقت قبل أن تتفاقم المشكلة و يصبح العلاج أصعب.

النظارات الطبية ليست عيباً لا تخجل من إرتدائها ذا نصحك الطبيب بذلك بل إنها تصبح ضرورة حتى تحافظ على عينيك.

حاول ألا تدخل يديك في عينيك تحت أي ظرف كان و إن اضطررت إلى فعل ذلك فيجب عليك أن تتأكد من نظافة يديك تماماً و يجب غسلها جيداً.

نظافة المكان بصفة عامة ضرورياً و ذلك لأن الأمراض قد تنتقل عن طريق الذباب لذلك وجب الحفاظ على المكان نظيفاً خالياً من الذباب و الحشرات الضارة الأخرى.

ولا تظن أن الصحة العامة غير مرتبطة بصحة العين يجب أن تعلم أن صحة العينين تتأثر بصحة الجسم عموماً لذلك إذا أردت أن تحافظ على صحة عينين فيجب أن تهتم بصحتك.

ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر على سلامة العينين لذلك يجب متابعة ضغط الدم بصورة دورية.

بالإضافة إلى كل ما ذكرناه سابقاً يجب عليك أخذ القسط الكافي من الراحة و النوم و إغلاق العينين لمدد كافية خلال اليوم.

و عند استخدام شاشات الكمبيوتر يجب أيضاً وضع بعض الأشياء في الاعتبار منها أن يكون مستوى العيني أعلى من مستوى الشاشة و يكون العينين لهما بعد كافي عن الشاشة و الذي قد يحتاج لأن يكون 60 سم و من المهم أيضاً الإهتمام بنظافة الشاشة التي نشاهدها سواء كانت شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفزيون.

من الأشياء الضرورية جداً خلال مشاهدة الكمبيوتر و العمل عليه النظر إلى شئ آخر كل 10 دقائق ثم العودة مرة أخرى إلى العمل.

شبكية العين حساسة للغاية ورقيقة ولهذا يجب الحرص كل الحرص عند حدوث اي نوع من انواع الالتهاب او التمزق والتوجه بصورة سريعة لطبيب متخصص في حالات امراض الشبكية لايجاد علاج قبل ان يتحول الامر إلي انفصال الشبكية الذي من الممكن ان يؤدي بدوره إذا كان في مراحله المتأخرة الي فقدان الشخص للبصر ،وتتكون الشبكية من عشر طبقات بالرغم من رقتها الشديدة ،وهذه الطبقات هي غشاء داخلي محدود ،طبقة نسيج عصبي ،طبقة الخلايا العقدية التي بدورها تتكون خلايا العصب البصري ،طبقة داخلية ضفيرية الشكل ،طبقة نووية داخلة بها خلايا ذات قطبين ،طبقة خارجية ضفيرية الشكل ،طبقة نووية خارجية ،غشاء خارجي محدود ،عصي والمتخص في توفير الرؤية في الضوء الخافت فتوفر رؤية الابيض والاسود ومركزها علي اطراف الشبكة ومخاريط وهي الطبقة المستقبلة للضوء والتي تدعم الرؤية بالنهار وتوفر رؤية باقي الالوان ومركزها في قلب الشبكية ،نسيج طلائ صبغي للشبكية.واعراض انفصال الشبكية كثيرة ويجب الانتباه جيداً إذا حدثت مثل رؤية اجسام واشياء طائرة وممضات امام الرؤية المحيطة ،الشعور بثقل شديد في العين ،رؤية الاشياء المستقيمة علي انها منحنية مثل رؤية الجدار والطريق علي انه منحني وليس مستقيم.

slider-diagram

و من النصائح التي ينصحها أغلب المتخصصو ن في كافة مجالات الطب و الصحة عموماً هي شرب المياه و ينصح المتخصصون بشرب لترين من الماء كل يوم أما إذا جاء الحديث عن العين فإن الماء تساعد في الحفاظ على نسبة الرطوبة الخاصة باالعين و تحميها من الجفاف.

أما بالنسبة لإضاءة الغرفة التي نجلس فيها وقت طويل أي مكان العمل أو غرفة الجلوس في المنزل فيجب مراعاة أن تكون الإضاءة فيها مناسبة.

و في حالة العمل على الكمبيوتر فينصح أن يكون الجلوس مستقيماً و لا يجب أبداً الإستلقاء في أوقات المشاهدة للتلفزيون أو لشاشة الكمبيوتر.

اما بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون القلم كثيراً فيجب عليهم إمساك القلم من المنتصف حتى لا تضطر إلى إمالة وجهك من أجل رؤية ما تكتب.

أما النصيحة التي أعتقد شخصياً أنها مهمة جداً و يجب العمل بها هي الخروج إلى الهواء الطلق يقضي كثيرون منا وقت طويل في الغرف المغلقة أمام الشاشات بتنوعها شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون أو حتى شاشة الهاتف الجوال لذلك يجب أن نخصص وقتاً لتنفس الهواء المنعش من خارج الغرف المغلقة.

تحديث

يعمل د.أحمد لبيب بصفته أفضل دكتور عيون على الإرتقاء بالمنظومة العلاجية التى يعمل من خلالها ، فالمنظومة العلاجية هى التى توفر للمرضى أقصى عوامل الرضاء ، كما أنها تمكن د.أحمد وهو يعد أفضل دكتور عيون من تقديم خدماته العلاجية بشكل متميز وراقى يساعده على إضافة الجديد للمنظومة العلاجية فى مصر بشكل عام.

كما أنه يعمل على الإرتقاء بكل ما قد يحتاج الفرد فى رحلته للتأكد من صحة وسلامة عينيه وإصلاح أى مشاكل قد تظهر بهما.

الآليات :

ويعمل د.أحمد على إتباع أفضل آليات فى معالجة المرضى وذلك من خلال إستخدامه لأحدث الأجهزة والمعدات فى ذلك المجال إضافة لمعرفته الواسعة وخبرته الكبيرة بها ، أضف إلى ذلك تمكنه وتنمرسه لفترات طويلة فى ذلك العمل.

فالعين أمانة الله محوفظة معنا والحفاظ عليها كما أنها وظيفة الفرد فإنها تعد وظيفة الأطباء أيضا ، وعليهم أن يتبعوا أفضل الوسائل ويسلكوا أفضل الطرق لأجل حمايتها .. ذلك ما يؤمن به د.أحمد.

فريق العمل :

بالتأكيد هو يحرص على أن يكون فريق العامل على وعى كامل وإدراك تام بطبيعة العمل ولديه الخبرة الكافية التى تمكنه من مساعدته ومعاونته على أكمل وجه فى ذلك ، لذلك فإن الإهتمام الأول ينصب على إختيار فريق عمل يتميز بالكفاءة والجهوزية الدائمة للعمل بشكل راقى ومتميز يمكنه من تأدية كل ما يوكل إليه من مهام.

لذلك فإن العمل الدائم والدؤب هو مصدر الرقى والتميز والتقدم.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

2015 © جميع الحقوق محفوظة - تصميم الموقع بواسطة Be 4 E-Marketing

للطوارىء رقم        01220703030

.