ما هي رفة العين

تعرف رفة العين بأنها عبارة عن انقباض لا إرادي للعضلة الدائرية التي تحيط بالعين، وليس كما يتناقل أجدادنا من خرافات بأن رفة العين اليمنى تعني حدوث الخير أما اليسار فهي تعني حدوث مكروه.

أسباب رفة العين

وتزاد هذه الحالة في حال التمادي بالأسباب التي تقف عليها، ومن أهم أسباب رفة العين:

  • الإجهاد والإرهاق المستمرين.
  • قلة النوم
  • النشاط الجسدي المفرط.
  • شرب الكافيين بشكل كبير.
  • العمليات الجراحية التي تتعرض لها العين.

 رفة العين اليمنى

في مجتمعاتنا لا حدود للخرافات التي يتوهم بها الكثير من الناس ويأخذونها على محمل الجد، فالكثير يصدق الخرافات التي تتداول بين البشر، وذلك بناءً على حدوث بعض الصدف المتزامنة مع قول الخرافة فمن بعض الخرافات الشائعة أن رفة العين لها الكثير من الدلالات، مثلا يقال اذا حدثت رفة العين في العين اليمنى فإن الشخص يصيبة خير وانها دلاله على وجود امر مفرح في حياة الشخص وهذا الكلام لا اساس له من الصحة.

رفة العين اليسرى

تختلف دلالات العين اليسرى عن ما تم قولة بخصوص رفة العين اليمنى، فالامر مختلف تماما، فالخرافة تقول أن رفة العين اليسرى تدل على حدث شؤم وأن هناك مصيبة او شر سيصيب الشخص، وهذا الكلام ايضا لا وجود له اي اساس أو برهان بل هي مجرد خرافات و اقاويل.

 

علاج رفة العين

وعن علاج رفة العين فهو في الحد من الأسباب المؤدية لها، فعند الشعور بها يجب أخذ قسط كاف من النوم ومحاولة التخفيف من ممارسة الأنشطة الرياضية المجهدة، والجلوس على الفور وأخذ قسط من الراحة في حالة الشعور بالتعب والإرهاق، أما إذا استمرت هذه الحالة لأكثر من شهر فيجب مراجعة الطبيب الذي قد يصف عقارا خفيفا مضادا للانقباض أو حقنة في محيط العين.

 

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

2015 © جميع الحقوق محفوظة - تصميم الموقع بواسطة Be 4 E-Marketing

للطوارىء رقم        01220703030