photo

العين من أهم الأعضاء في جسم الإنسان فكما لها دور حيوي في جسم الإنسان لها أيضاً دور في شكل الإنسان لذلك يجب علينا التوجع ل افضل دكتور عيون إذا واجهتنا أي مشكلة فيها و العين من الأعضاء التي لا يجب أن نتنازل فيها عن الأفضل و يجب لها الذهاب ل افضل دكتور عيون في المكان الذي تعيش فيه و أؤكد مرة أخرى لا تأتمن أي أحد عليهما على عينيك إلا إذا كان أهلاً لهذه الثقة و جديراً بها غير ذلك فيجب عليك أن تغير طبيبك فوراً و تبحث عن غيره.

و كان للعرب دور مهم في شتى مجالات الطب لفترة طويلة فكانت لهم إنجازاتهم و اكتشافاتهم التي لم يسبقها إليهم أحد من الحضارات و الأمم الأخرى و لكن مع خمول الأمة العربية و الإسلامية في الفترة الحالية فقد ينسب الفضل في هذه المجالات حتى لغيرهم.

و كان للعرب دور مميز في طب العيون بصفة خاصة و قد انفصل طب العيون عن الطب عموماً منذ قدماء المصريين.

و كان يسمى طبيب العيون عند العرب الكحال و كانت تسمى مهنة طب العيون عند العرب صناعة الكحل.

و كان ابن الكحال هو واحد من أبرز أطباء العيون أو من أبرز الكحالين في زمانه و هو ما جعل اسمه محفوراً حتى الآن ولا نعرفه نحن فقط كعرب أو نختص نحن فقط بذكر اسمه حتى يومنا هذا و لكن حتى الغرب ما يزال يشهد له حتى الآن بالفضل.

و شهد له واحد من علماء الغرب أن الكتاب الذي الفه في طب العيون ظل هو المرجع الأول في هذا العلم حتى بعد وفاته بما يصل إلى سبعة قرون و هي مدة طويلة جداً تقول أنه كان سايقاً للزمان الذي كان فيه و ليس هو فقط و إنما الطب العربي بصفة خاصة و الحضارة العربية بصفة عامة.

و اهتم الكحال أو علي بن عيسى بدراسة الطب منذ بدايته بدراسة الطب و كان يرد على كل الأطباء في زمانه و كان رأيه هو الأرجح و الذي يؤخذ به.

و إذا ما أردنا صحة دائمة لأعيننا فيجب علينا الذهاب إلى الطبيب بصورة دورية لكي نستطيع معالجة أي إصابة في العين منذ مراحلها الأولى قبل أن يتوغل المرض بصورة يصعب معها العلاج و حتى قد يستحيل معها العلاج و يجب أن تتم هذه اعلملية مع الأطفال بصورة أكبر حتى من الكبار لأن أعينهم تكون في مرحلة النمو.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون الكمبيوتر فيجب مراعاة عدة أشياء أهمها المسافة بين العينين و الشاشة التي ينظر إليها الفرد كما يجب مراعاة الإضاءة حتى تكون مناسبة ولا تصيب العيني بأي ضرر بالإضافة إلى ذلك يجب النظر إلى شئ آخر كل فترة زمنية.

 

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

2015 © جميع الحقوق محفوظة - تصميم الموقع بواسطة Be 4 E-Marketing

للطوارىء رقم        01220703030