تعد عمليات الليزك للعيون من أحدث تقنيات طب العيون ،ذلك لأنها تعالج مشاكل عيوب الإبصار بشكل سريع وآمن ،وكثير من الناس صاروا يلجأون إليها لثقتهم فى نتائج تلك العملية ،وقد تطورت عملية الليزك للعيون بحيث أنها أصبحت تلبى إحتياجات العديد من الأفراد الذين يعانون من مشاكل عيوب الإبصار.

بعض الناس لديهم تشوهات بصرية ،بحيث أنهم لا يرون فى الليل ،حيث أن حدقة العين تكون ضيقة بالنهار نتيجة التعرض للضوء فلا تكون العيوب البصرية ظاهرة ،لذلك فإن تلك العيوب تظهر بشكل أكبر فى الليل.

الليزك التفصيلى :

لذلك يسعى أطباء وخبراء العيون إلى ما يسمى الليزك التفصيلى الذى يعالج تلك التشوهات ،حيث هناك أجهزة حديثة تقوم بإدخال مسار الأشعة داخل العين ثم يعود المسار من قاع العين ويتم دراسة مسار الشعاع كيف سار وكيف إنحراف ومقدار الإنحراف بحيث يتم علاج تلك التشوهات البصرية بعد معرفة كل تفاصيل تلك العيوب داخل العين.

لذلك فإن ما سيعتمده الطبيب من إجراءات لإصلاح العيوب البصرية تختلف بشكل كبير من شخص إلى آخر ،فلكل شخص طبيعته التى تختلف عن الآخر ،بل إن الإجراء قد يختلف من عين إلى عين عند الشخص ذاته.

فهذه التقنية دقيقة جدا وتقوم بدراسة كافة تفاصيل العين لدى كل شخص وتتعامل مع كل شخص بحسب ما يحتاج.افضل دكتور عيون

لماذا تسمى هذه التقنية بليزك بصمة العين؟

كما تسمى تلك التقنية بليزك بصمة العين ،حيث يأخذ الليزك بصمة عين كل فرد التى تختلف من كل فرد للآخر ،فالشعاع يدخل للعين ويتأثر بتعرجات القرنية التى تختلف من كل عين للأخرى ، فينعكس بطرقة مختلفة ،فيتم أخذ البصمة والتى هى طريقة إنعكاس الشعاع من قاع العين للخارج ،وبهذا يكون لكل عين بصمة تختلف عن الآخرين.

ما الذى يحدث فى عملية الليزك التفصيلى؟

لا يوجد إختلاف كبير بين شكل عملية اللييزك العادية وعملية الليزك التفصيلى ولن يشعر المريض بإختلاف كبير ،لكن الإختلاف يكون فى ما قبل العملية ،بحيث أن هناك العديد من الحسابات و الفحوصات التى يتعرض المريض لها لكى يتم تحديد حالته وكيف سيتم التعامل معه أثناء العملية نفسها.

هل هناك عوامل أخرى تؤثر على الحراجة :

بالتأكيد هناك العديد من العوامل غير ما يسمى بالتشوهات البصرية ،فمن ذلك معرفة طبيعة حياة الشخص ومهنته التى يمتهنها ،لمعرفة وتحديد كل إحتياجات المريض بدقة شديدة.

فهناك رياضى وهناك سيدة منزل وهناك رجل عامل وهناك طالب ،وكل من هذه الحالات له ظروفه الخاصة التى تحدد كيف سيتم التعامل مع حالته.

هل يمكن إجراء العملية لمرضى السكر؟

من المهم أن يتم التأكد من عدم وجود عيوب فى الشبكية قد تؤثر على النظر وأن يراجع الطبيب ،وحينئذ يمكن لمرضى السكر أو أى مرض آخر إجراء العملية بدون وجود مخاوف.

Write a comment:

*

Your email address will not be published.

2015 © جميع الحقوق محفوظة - تصميم الموقع بواسطة Be 4 E-Marketing

للطوارىء رقم        01220703030

.